منتديات كيمو

اضغط على الرابط التالى للتسجيل
منتديات كيمو

منورينى يا أحلى اعضاء والله وكل عام وانتم دائما بخير

ملحوظة هامه :بعد تسجيلك فى منتدى (kemo0o0o0o) ولم تفعل اشتراكك عن طريق ايميلك الذى سجلت به .. فسوف نفعل اشتراكك تلقائياً فى خلال 24 ساعه من تسجيلك


    وفاة وزير الخارجية المصري السابق إثر أزمة قلبية

    شاطر
    avatar
    miii_do_kemo
    Admin

    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1227
    تاريخ التسجيل : 21/02/2010
    الموقع : http://kemo0o0o.a7larab.net
    العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مهندس كمبيوتر
    مـــزآجــك إلـــيــــوم: : كرة القدم

    default وفاة وزير الخارجية المصري السابق إثر أزمة قلبية

    مُساهمة من طرف miii_do_kemo في الثلاثاء 28 سبتمبر 2010, 1:04 pm

    وفاة وزير الخارجية المصري السابق إثر أزمة قلبية



    توفي فجر الاثنين السفير أحمد ماهر وزير الخارجية المصري السابق، إثر أزمة قلبية عن عمر يناهز 75 عاما.

    ولد أحمد ماهر في 14 ايلول عام 1935، ويعتبر رابع من يشغل منصب وزير الخارجية المصري منذ تولي الرئيس مبارك الرئاسة في أكتوبر عام 1981؛ حيث سبقه في هذا المنصب كل من كمال حسن علي، والدكتور عصمت عبد المجيد، والسيد عمرو موسى.

    كما يعتبر الراحل هو وزير الخارجية رقم 74 في تاريخ الدبلوماسية المصرية.

    تدرج الراحل في وظائف السلك الدبلوماسي حيث بدأ حيات المهنية على درجة "ملحق دبلوماسي" عام 1957 وفي هذا العام شارك في اجتماعات لجنة الشئون البريطانية والفرنسية والأسترالية عام 1957، ثم رقي بعدها إلى درجة سفير وتنقل بين السفارات المصرية في الخارج حيث كانت كينشاسا وباريس، والقنصلية العامة بزيوريخ والبرتغال ثم ببلجيكا أهم المحطات التي رسى بها أحمد ماهر حيث اعتُمد لدى دول السوق الأوروبية المشتركة.

    ومن المحطات الأخرى التي عمل بها أحمد ماهر كسفير لمصر سفيرا لموسكو وواشنطن، ولشبونة وبروكسل ثم عمل أيضا بمكتب مستشار الرئيس لشئون الأمن القومي عام 1971 حتى عام 1974، ومديرا لمكتب وزير الخارجية من عام 1978 حتى عام 1980.

    وكانت أخر المناصب التي تولاها أحمد ماهر قبل أن يتولى زمام الخارجية المصرية خلفاً لعمرو موسى هو منصب مدير صندوق المعونة العربي في أفريقيا التابع للجامعة العربية ومقره القاهرة، ثم عين وزيرا للخارجية مايو 2001 وحتي 2004.

    وكان وزير الخارجية السابق أحمد ماهر من الشخصيات التي شاركت في مباحثات التسوية في كامب ديفيد عام 1978 ثم شارك في مباحثات طابا عام 1988.

    المصدر : وكالة معاً الإخبارية


    توفى فجر الاثنين السفير أحمد ماهر وزير الخارجية السابق عن عمر يناهز 75 عاما، بعد إصابته بأزمة قلبية مساء الأحد نقل على إثرها إلى مستشفى قصر العيني "الفرنساوي" حيث وافته المنية، وسيتم تشييع الجثمان من مسجد آل رشدان ظهر اليوم.

    وكان من المقرر ان يتم تشييع الجنازة من مسجد الشرطة، إلا أنه سيتم تشيعها من مسجد آل رشدان بعد أن أعلن الرئيس مبارك عن مشاركته في تشييع الجنازة.


    التوقيع







    ما بكيتـــ آلا لأني فعلاً ح ــبيت..

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 18 ديسمبر 2017, 8:33 pm